الإجتماع السنوي الثاني لمجلس تحرير مجلة حمدان الطبية الاثنين 14 أبريل 2014
عقد الإجتماع السنوي الثاني لمجلس تحرير مجلة حمدان الطبية الصادرة عن جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية لمناقشة الإنجازات التي حققتها المجلة خلال العامين الماضيين ورسم ملامح العمل المستقبلي بها في ظل رؤيتها الإستراتيجية التي رافقت تدشينها في مارس 2012.
 
عقد الإجتماع بمقر الجائزة برئاسة البروفيسور هارولد روسين رئيس التحرير وحضور السيد عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة حمدان الطبية والأستاذ الدكتور عبد الجبار مهدي محرر المجلة والبروفسور سهام الدين كلداري والأستاذ الدكتور مسقط بارون عضوي مجلس التحرير والدكتورة شيرين حمادة المنسق العلمي الأول للجائزة.
 
وقد تم خلال الإجتماع تقييم النتائج التي حققتها المجلة منذ صدورها وحتى الآن في إطار الجهود المبذولة لفهرستها عالميًا من خلال النشر المنتظم للمقالات العلمية الأصيلة لكبار العلماء والباحثين على مستوى العالم.
 
كما بحث الإجتماع إستعدادات مجلة حمدان الطبية لاستقبال حفل الجائزة ومؤتمر دبي العالمي الثامن للعلوم الطبية، حيث ستكون الإكتشافات الدوائية هي الموضوع الرئيس لعدد شهر ديسمبر 2014 للمجلة، خاصة وأن هذا الموضوع يشكل إلى جانب اللقاحات والعلاج الموجه وعلاج الخلية موضوعات الدورة الثامنة للجائزة.
 
واستعرض الإجتماع آداء الموقع الإلكتروني للمجلة http://hamdanjournal.org/ والسبل المقترحة لتطوير آدائه، إلى جانب مناقشة المقترحات بتحديث مجلس تحرير المجلة بهدف تنويع مصادر المقالات العلمية المنشورة بالمجلة لمواكبة المستجدات العالمية على الساحتين العلمية والبحثية.
 
وقد أكد الإجتماع على ضرورة إستقطاب عدد أكبر من مقالات الباحثين العرب للنشر بالمجلة، وبخاصة العلماء الشباب، بهدف تعزيز آداء المجلة لرسالتها فيما يتعلق بتشجيع البحث العلمي على مستوى المنطقة.
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار