سمو الشيخ حمدان بن راشد يشيد بالتعاون مع منظمة اليونسكو الثلاثاء 28 يناير 2014
في إطار الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة حمدان-اليونسكو لمكافأة الممارسات المتميزة لتحسين آداء المعلمين، إستقبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية راعي جائزة حمدان للآداء التعليمي المتميز، سعادة آدم أودبره ممثل منظمة اليونسكو ولجنة تحكيم جائزة حمدان-اليونسكو بقصر سموه بزعبيل بحضور معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان للآداء التعليمي المتميز وأعضاء المجلس.
 
وخلال اللقاء أكد سمو الشيخ حمدان بن راشد على أن جائزة حمدان-اليونسكو تعتبر إحدى المبادرات الهامة التي تهدف إلى تحفيز المعلم والتشجيع على إبتكار الممارسات المتميزة بما يسهم في إثراء البيئة التعليمية.
 
وعبر سموه عن إرتياحه للسمعة الدولية التي حققتها الجائزة على مدى 3 دورات وإنتشارها على مستوى قارات العالم ووصولها إلى المكانة اللائقة.
 
ولفت سموه إلى إن عدد المؤسسات المشاركة الذي بلغ 165 مشاركة وتنوع إنتماءاتها القارية إضافة إلى المستوى المتطور للممارسات الفائزة منحنا شعورًا بالإعجاب والرضا تجاه مستوى الإهتمام بالقيمة التطبيقية للجائزة وأهميتها لدى المستهدفين من واقع إيمانهم بأهدافنا وثقتهم في عملها.
 
وقال سموه: "نهنئ الفائزين ونشد على أيدي جميع المشاركين أصحاب المبادرات الخلاقة، فقد كان العمل رائعًا من قبل جميع المرشحين ولجان التحكيم وفريق العمل واستحقوا عن جدارة الثناء والتقدير". 
 
ومن جانبه أعلن معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء الجائزة عن أسماء المؤسسات الفائزة بالجائزة في دورتها الثالثة وهي مشروع اوكس فام نوفيب إنترناشيونال من أنجولا ومالي ومشروع برويد فاونديشين من بنما ومشروع سُس فيليج إنفانتز من مدغشقر .
 
كما نقل سعادة آدم أدوبره ممثل مدير عام اليونسكو شكر المنظمة الدولية وتقديرها لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على إسهاماته الهامة في دعم التعليم من خلال مبادرته التعليمية السخية والقيّمة التي أسهمت في حراك تعزيز الفرص لتحسين بيئة التعليم ودفع جهود المعلمين نحو ممارسات خلاقة لتوفير التعليم الجيد مما يشكل عنصراً مهماً في تحقيق أهداف التعليم للجميع بحلول عام 2015.
 
جدير بالذكر أن القيمة الإجمالية للجائزة تبلغ 270,000 دولاراً أمريكياً. وسيستضيف مقر منظمة اليونسكو في باريس الإحتفال بتسليم الجائزة إلى الدول الثلاث الفائزة في شهر أكتوبر المقبل بحضور راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.