• ديوان صاحب السمو حاكم دبي ينعي المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتومبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي ديوان صاحب السمو حاكم دبي المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي انتقل إلى جوار ربه صباح يوم الأربعاء 24 مارس 2021.
  • الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم  رحل الغيث الصامتودعت الإمارات فقيدها المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي انتقل إلى جوار ربه صباح يوم الأربعاء 24 مارس 2021عن عمر ناهز الـ 76 عاما سطر خلالها مسيرة حافلة بالعمل الوطني المخلص والعطاء لأبناء شعبه والإنسانية جمعاء
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد يوجه بإنشاء مكتبة رقمية جديدة في جامعة أفريقيا العالميةوجه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعى هيئة آل مكتوم الخيرية بإنشاء مكتبة رقمية جديدة في جامعة أفريقيا العالمية.
جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تنظم ورشة عمل "الرعاية الصحية المبنية على الأدلة" الأربعاء 16 يونيو 2010
يفتتح غداً الأستاذ الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية ورشة عمل بعنوان "الرعاية الصحية المبنية على الأدلة" وذلك بكلية الطب جامعة الشارقة. تهدف ورشة العمل من خلال جلساتها العشرة إلى تدريب القائمين على القطاع الصحي في دولة الإمارات العربية المتحدة على إستخدام الأدلة الطبية في تشخيص المرض وعلاجه والتنبؤ بمراحل تطوره. تستمر الورشة لمدة ثلاثة أيام ويشارك فيها ما يقرب من 60 طبيباً وممرضاً وصيدلانياً.
 
Prof. Najib Al-Khaja ويقول الأستاذ الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أن تنظيم الجائزة لورشة عمل الرعاية الصحية المبنية على الأدلة يأتي في إطار تحقيق الأهداف الإستراتيجية للجائزة وهي توفير التعليم الطبي المستمر للقائمين على القطاع الصحي بالدولة من خلال تنظيم المؤتمرات وورش العمل التي تغطي كافة المجالات الطبية لإطلاعهم وتدريبهم على أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا البحث العلمي في المجال الطبي على مستوى العالم كله بما يسهم في النهوض بمستوى الآداء الطبي وتطوير الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.
 
ويضيف أن ورشة عمل الرعاية الصحية المبنية على الأدلة تعد حلقة ضمن سلسلة من ورش العمل التي تنظمها الجائزة بالتعاون مع كلية الطب جامعة الشارقة بهدف تدريب الأطباء الشبان على أسس البحث العلمي والرعاية الصحية.
 
ففي عام 2008 عقدت الجائزة بالتعاون مع كلية الطب جامعة الشارقة ورشة عمل لتدريب الأطباء على الطرق المنهجية لإجراء البحوث الطبية، كما عقدت في العام ذاته ورشة عمل حول الأسس العلمية لتحليل البيانات الطبية وإستخلاص النتائج.
 
ويأتي على رأس المحاضرين في ورشة عمل الرعاية الصحية المبنية على الأدلة الأستاذ الدكتور حسام حمدي عميد كلية الطب جامعة الشارقة وعضو اللجنة التحضيرية للتعليم الطبي المبني على الأدلة المثلى بالمملكة المتحدة ومدير مركز الخليج للطب المبني على الأدلة.
 
ويحاضر في ورشة العمل الأستاذ الدكتور كاميشاور براساد أستاذ طب الأعصاب وأستاذ طب الأوبئة السريرية ورئيس اللجنة الإستشارية الدولية للمعاهد الهندية للعلوم الطبية في نيودلهي وعضو مركز الخليج للطب المبني على الأدلة.
 
كما يأتي في مقدمة المحاضرين الدكتور محمود البربري المستشار والأمين العام لمركز الخليج للطب المبني على الأدلة والأستاذ المساعد لطب الحالات الحرجة بكلية الطب جامعة الملك سعود بن عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الدكتور نبيل سليمان رئيس قسم طب الأسرة والمجتمع بكلية الطب جامعة الشارقة وكبير أساتذة قسم الطب العام بجامعة ملبورن – أستراليا.
 
كما يشارك في إلقاء المحاضرات الدكتور خلدون الرومي نائب عميد كلية الطب جامعة الخليج العربي بمملكة البحرين والأستاذ المساعد بقسم طب الأسرة والمجتمع بالكلية وعضو مركز التعليم الطبي والرعاية الصحية المبنية على الأدلة. جدير بالذكر أن الرعاية الصحية المبنية على الأدلة مصطلح حديث نسبياً ظهر لأول مرة عام 1990 على يد فريق من العلماء في جامعة ماك ماستر بكندا. وعلى الرغم من حداثته إلا أنه قد لقي قبولاً سريعاً في الأوساط العلمية وأصبح أحد المرجعيات الهامة في تشخيص الأمراض وعلاجها على مستوى كل دول العالم.
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار