• ديوان صاحب السمو حاكم دبي ينعي المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتومبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي ديوان صاحب السمو حاكم دبي المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي انتقل إلى جوار ربه صباح يوم الأربعاء 24 مارس 2021.
  • الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم  رحل الغيث الصامتودعت الإمارات فقيدها المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي انتقل إلى جوار ربه صباح يوم الأربعاء 24 مارس 2021عن عمر ناهز الـ 76 عاما سطر خلالها مسيرة حافلة بالعمل الوطني المخلص والعطاء لأبناء شعبه والإنسانية جمعاء
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد يوجه بإنشاء مكتبة رقمية جديدة في جامعة أفريقيا العالميةوجه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعى هيئة آل مكتوم الخيرية بإنشاء مكتبة رقمية جديدة في جامعة أفريقيا العالمية.
د. حنيف حسن وزير الصحة يرأس اجتماع مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية معالي وزير الصحة : جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أحد مقومات تنمية القطاع الصحي ف الخميس 02 سبتمبر 2010
معالي وزير الصحة : جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أحد مقومات تنمية القطاع الصحي في دولة الإماراتبرئاسة معالي الدكتور حنيف حسن علي القاسم وزير الصحة رئيس مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عقد أعضاء مجلس أمناء الجائزة اجتماعهم الثالث والعشرين بمقر الجائزة في بر دبي. 
 
حضر الاجتماع أعضاء مجلس أمناء الجائزة سعادة قاضي سعيد المروشد نائب الرئيس وسعادة الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام وسعادة ميرزا الصايغ أمين الصندوق وسعادة الدكتور عبد الله الخنبشي عضو المجلس وسعادة الدكتور أحمد الهاشمي عضو المجلس وسعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية.
 
كما ثمن معالي الدكتور حنيف حسن علي القاسم على حرص سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي الجائزة على تطوير الخدمات الطبية بصفة عامة وعلى دعمه الكبير لأنشطة الجائزة بصفة خاصة. 
 
كما أشاد معالي وزير الصحة بجهود الأمانة العامة وبدور الجائزة الرائد في تطوير العمل بالقطاع الصحي داخل الدولة وخارجها.
 
وأستعرض أعضاء مجلس أمناء الجائزة تقرير الأمانة العامة والذي أشتمل على كافة الإنجازات التي تمت خلال الربع الثاني من العام الحالي والتي تضمنت دعم البحوث وإجراءات تنظيم حفل الجائزة والمؤتمر العالمي السادس للعلوم الطبية وإنجازات المركز العربي للدراسات الجينية ووضع اللمسات الأخيرة على أحدث إصدارات المركز والتي تتضمن كتابين عن الأمراض الجينية في دولة قطر ودولة الكويت.
 
كما اطلع المجلس على عدد من المشروعات المستقبلية الهامة لتطوير العمل بالجائزة بما يخدم القطاع الصحي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. 
 
وجاء على قمة تلك المشروعات مشروع إنشاء وحدة بحوث الجينوم البشري بالمركز العربي للدراسات الجينية التابع للجائزة والذي سوف يساهم في اكتشاف العلل الوراثية في العديد من الأمراض التي تم توصيفها في دولة الإمارات العربية المتحدة والدول المحيطة بها وكذلك دراسة التباينات الجينومية الموجودة في شعوب مجلس التعاون الخليجي لمعرفة التسلسل الجينومي للمنطقة ليكون مرجعاً ومعياراً عالمياً تستند إليه دراسات الجينوم المرتبطة بالأمراض الوراثية ومن ثم تبسيط ونقل تقنيات التشخيص الجيني إلى مراكز المسوح الجينية في المؤسسات الحكومية لتطوير عملها في هذا المجال.
 
ولقد أشاد المجلس بفكرة مشروع وحدة بحوث الجينوم ونوه معالي رئيس المجلس بأن هذا المشروع يعتبر مشروعاً وطنياً يفترض أن تساهم فيه كافة المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة والأكاديمية وأوصى بإجراء دراسة جدوى متكاملة عن المشروع.
 
وأضاف أن ذلك المشروع يعد أساساً قوياً للارتقاء بالمؤسسات الأكاديمية والحكومية العاملة بالدولة وتعزيزاً لمكانتها الإقليمية والدولية كما سيشكل محوراً هاماًّ لتشكيل كتلة إقليمية لمراكز الجينوم المماثلة شاكراً ومثمناً جهود الجائزة والمركز على جهودهما في خدمة الصالح العام.
 
وقد ناقش أعضاء مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية خلال الاجتماع الخطة الطموحة لتطوير العمل بمركز التعليم الطبي المستمر بالجائزة من خلال التوسع في دعم المزيد من المؤتمرات الطبية وورش العمل. 
 
وأوصى مجلس الأمناء بضرورة التواصل مع كافة المؤسسات العاملة في تنظيم المؤتمرات الحكومية والخاصة ووضع منهجية واضحة وإستراتيجية محددة تعنى بنوعية المؤتمرات الطبية وبرامجها العلمية و إعتمادات ساعاتها العلمية من الجهات الأكاديمية الرسمية بالدولة وفقاً لإستراتيجية محددة ترتكز على دورها في الارتقاء ببرامج التعليم الطبي المستمر ومدى مساهمتها في النهوض بمستوى أداء العاملين بالقطاع الصحي بالدولة.
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار