جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية توقع إتفاقية تعاون مع جامعة مونبلييه بفرنسا السبت 03 سبتمبر 2011
عاد وفد من جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية من فرنسا بعد توقيعه لاتفاقية رسمية للتعاون مع جامعة مونبلييه 1 الفرنسية إحدى أعرق الجامعات الأوربية.
 
تتضمن بنود الإتفاقية عقد شهادات الدبلوم المعتمدة من الجامعة بدبي وذلك في مختلف التخصصات الطبية وبخاصة مناهج البحث العلمي السريري وطب التخدير والعناية المركزة.
 
كما تم الإتفاق بين الجانبين على كافة تفاصيل حفل تخرج الأطباء الحاصلين على دبلوم التخدير الناحي والذي من المقرر إقامته خلال الأشهر القليلة القادمة في دبي بحضور لفيف من كبار الأطباء والقائمين على القطاع الصحي بالدولة بالإضافة إلى كبار المسؤولين بجامعة مونبلييه 1 الفرنسية.
 
ضم الوفد الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والدكتور أحمد الهاشمي عضو مجلس أمناء الجائزة والسيد عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة.
 
كما شهد حفل التوقيع على الإتفاقية البروفيسور فيليب أوج رئيس جامعة مونبلييه 1 والدكتور جاك مرسييه نائب رئيس الجامعة ومدير البحوث والدكتور جان بول فيرناندز نائب رئيس الجامعة ومدير العلاقات الخارجية والبروفيسور كزافييه كابديفيلا منسق الجامعة بالإضافة إلى الدكتور فيليب ماكير إستشاري التخدير بمركز الإصابات والحوادث بمستشفى راشد بدبي وذلك في مقر جامعة مونبلييه 1 بفرنسا. 
 
صرح بذلك الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، والذي أعرب عن فخره وإعتزازه بتعزيز أواصر التعاون بين الجائزة وبين جامعة مونبلييه 1 الفرنسية تماشيًا مع الإستراتيجية العامة للجائزة والتي تهدف إلى الإرتقاء بالقطاع الصحي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها من خلال تطبيق أحدث معايير الآداء الطبية العالمية.
 
وقال الدكتور الخاجة أن تلك الإتفاقية ستفتح آفاق رحبة أمام الأطباء في كافة التخصصات الطبية تساعدهم على توفير الكثير من الوقت والمال والجهد اللازمين للحصول على شهادات الدبلوم من كليات الطب بالجامعات الأوربية.