• ديوان صاحب السمو حاكم دبي ينعي المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتومبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي ديوان صاحب السمو حاكم دبي المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي انتقل إلى جوار ربه صباح يوم الأربعاء 24 مارس 2021.
  • الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم  رحل الغيث الصامتودعت الإمارات فقيدها المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي انتقل إلى جوار ربه صباح يوم الأربعاء 24 مارس 2021عن عمر ناهز الـ 76 عاما سطر خلالها مسيرة حافلة بالعمل الوطني المخلص والعطاء لأبناء شعبه والإنسانية جمعاء
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد يوجه بإنشاء مكتبة رقمية جديدة في جامعة أفريقيا العالميةوجه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعى هيئة آل مكتوم الخيرية بإنشاء مكتبة رقمية جديدة في جامعة أفريقيا العالمية.
سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يفتتح مؤتمر ومعرض دوفات للصيدلة السابع عشر الثلاثاء 13 مارس 2012
إفتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي الدورة السابعة عشرة لمؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا "دوفات"، وذلك بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
 
نظم المعرض مؤسسة إندكس للمؤتمرات والمعارض، عضو في إندكس القابضة، بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي في الفترة من 12 وحتى 14 مارس 2012.
 
وقد قام سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بجولة في المعرض المصاحب للمؤتمر حيث تفقد آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الصيدلة من خلال تفقد الشركات المحلية والإقليمية والدولية المشاركة.
 
وخلال حفل الإفتتاح قام سمو الشيخ حمدان بن راشد بتهنئة اللجنة المنظمة على النجاح الذي حققته خلال السبع عشرة سنة الماضية كما أكد على أن مؤتمر ومعرض دوفات يعد منبرًا للتعليم الطبي المستمر والتفاعل العلمي المهني، بما يعزز مكانة دبي كمركز إقليمي للشركات الدولية التي تسعى لترويج منتجاتها من دبي إلى الشرق الأوسط وأسواق العالم.
 
كما أكد قاضي سعيد المروشد المدير العام لهيئة الصحة بدبي على أن الدعم الكبير الذي تقدمه هيئة الصحة بدبي للقطاع الصيدلاني يتضمن تحقيق أعلى مستويات الجودة من خلال تطبيق نظام الصيدلي الآلي الذي يتميز بمزاياه فيما يتعلق بتقليل الأخطاء الطبية وتقليل زمن إنتظار المرضى وإمداد الأطباء بمعلومات شاملة وبناء قاعدة بيانات للمرضى ولروشتات الأدوية بالإضافة إلى تحسين آداء الصيادلة وإنتاجيتهم وتسهيل تسعير الدواء وتحديد النقص في الأدوية ومعدلات إستهلاكها.
 
وأشار المروشد إلى الدور الهام الذي يلعبه مؤتمر ومعرض دوفات في مجال تطوير الإستثمارات بدبي وفي جذب الإستثمارات الأجنبية إلى جانب إجتذاب الخبراء والصيادلة من كافة أنحاء العالم للإشتراك في هذا الحدث الهام.
 
جدير بالذكر أن المؤتمر تضمن أكثر من 41 محاضرة و20 ورشة عمل لحوالي 70 متحدثًا وأكثر من 300 شركة عارضة من 73 دولة.
 
وقد تناول المعرض كافة القضايا الهامة في القطاع الدوائي مثل أهمية صيدلية الأورام في العلاج الكيميائي ودور الصيدلاني في الطب الشخصي وتحسين الإستخدام الآمن للأدوية في دول الخليج والجرعة اليومية المطلوبة للمرضى النفسيين البالغين (العوائق والفرص) ومستقبل ممارسة مهنة الصيدلة وإستراتيجيات التوسع في خدمات الصيدلة السريرية وتنفيذ إنسان آلي للإعداد للعلاج الكيميائي والمخاطر الصحية في مواقع عمل الصيادلة والوسائل البحثية المستخدمة لقياس التغيرات التكنولوجية في الممارسات الصيدلانية وغيرها من الموضوعات الهامة.
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار