الجائزة تنظم المؤتمر الرابع لجمعية القلب الإماراتية نوفمبر القادم الثلاثاء 18 يونيو 2013
تنظم جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، بالتعاون مع جمعية القلب الإماراتية، مؤتمر الجمعية السنوي الرابع بالتزامن مع المؤتمر الأول لقلوب الأطفال خلال الفترة من 7 وحتى 9 نوفمبر في فندق إنتركونتيننتال بدبي فيستيفال سيتي، الإمارات العربية المتحدة، بدعم من هيئة الصحة بدبي ومدينة دبي الطبية ومركز محمد بن راشد الأكاديمي الطبي.
 
وصرح الدكتور علوي الشيخ علي رئيس جمعية القلب الإماراتية ورئيس المؤتمر أن البرنامج العلمي للمؤتمر يناقش أحدث الأبحاث والدراسات في مجال طب القلب والأوعية الدموية وذلك تحت إشراف نخبة متميزة من الأطباء المتخصصين من داخل الدولة وخارجها. ويتناول المؤتمر العديد من الموضوعات الهامة مثل أمراض الشريان التاجي والوقاية من الأمراض القلبية والوعائية و صمامات القلب وعدم إنتظام ضربات القلب وكهرباء القلب والتدخل الجراحي في الشريان التاجي وصمامات القلب وأحدث الدراسات السريرية في هذا المجال إلى جانب تنظيم مجموعة متميزة من ورش العمل التخصصية الهامة.
 
وأضاف دكتور علوي أن جمعية القلب الإماراتية لديها رؤية طموحة تهدف من خلالها إلى تحسين معدلات صحة القلب والأوعية الدموية بدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال دعم سبل التثقيف الصحي من أجل ضمان مشاركة كافة أفراد المجتمع في تحقيق هذا الهدف، مشيرًا إلى أن تنظيم المؤتمر يعتبر جزء هام من مهمة الجمعية وفرصة متميزة للتفاعل ما بين المتخصصين في مجال الأمراض القلبية الوعائية وقادة الرأي من داخل الدولة وفي المنطقة.
 
وعلى الجانب الآخر اشار الأستاذ الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية إلى أن تنظيم هذا المؤتمر يأتي في إطار جهود الجائزة للإيفاء بإلتزاماتها اتجاه دعم التعليم الطبي المستمر بهدف الإرتقاء بآداء القائمين على قطاع الرعاية الصحية محليًا وإقليميًا وعالميًا.
 
وأضاف أنه لفخور بالدور الهام الذي تقوم به جمعية الإمارات الطبية في مجال تطوير السبل الوقائية والتشخيصية والعلاجية لأمراض القلب والأوعية الدموية بالدولة، وذلك من خلال جهودها الحثيثة من أجل تطوير هذا القطاع بصفة عامة والآداء المهني لأطباء القلب والأوعية الدموية بصفة خاصة.
 
كما توجه الخاجة بدعوة إلى كافة أطباء القلب والأوعية الدموية وجراحي القلب والأطباء والممرضين والفنيين والطلبة في كليات الطب للمشاركة في هذا المؤتمر الذي يتوقع أن يحقق نجاحًا كبيرًا في نسخته الرابعة، خاصة بعد نجاحاته التي أحرزها خلال دوراته الثلاث الفائتة والتي عقدت بتنظيم من جمعية القلب الإماراتية.
 
الموقع الإلكتروني للمؤتمر هو www.ecsc.ae.
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار