• ديوان صاحب السمو حاكم دبي ينعي المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتومبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي ديوان صاحب السمو حاكم دبي المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي انتقل إلى جوار ربه صباح يوم الأربعاء 24 مارس 2021.
  • الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم  رحل الغيث الصامتودعت الإمارات فقيدها المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي انتقل إلى جوار ربه صباح يوم الأربعاء 24 مارس 2021عن عمر ناهز الـ 76 عاما سطر خلالها مسيرة حافلة بالعمل الوطني المخلص والعطاء لأبناء شعبه والإنسانية جمعاء
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد يوجه بإنشاء مكتبة رقمية جديدة في جامعة أفريقيا العالميةوجه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعى هيئة آل مكتوم الخيرية بإنشاء مكتبة رقمية جديدة في جامعة أفريقيا العالمية.
تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم الطبية: إمتحانات الدبلوم الأوروبي للعناية المركزة تعقد لأول مرة بدبي الخميس 15 مارس 2012
تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، أدى38 طبيبًا من الإمارات وقطر والسعودية وعمان ومصر والهند الجزء الأول من إمتحانات الدبلوم الأوروبي للعناية المركزة، المعتمد من الجمعية الأوروبية للعناية المركزة، في كلية التقنية العليا كلية دبي للطالبات.
 
ويأتي ذلك الإمتحان ضمن عشر إمتحانات أجريت في التوقيت ذاته لحوالي 300 طبيبًا متخصصًا في طب الأمراض الباطنية والتخدير ممن لديهم خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات في العناية المركزة وذلك في عشرة دول حول العالم منها أيرلندا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وأسبانيا.
 
وقد إطمأن عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية على توخي الإنضباط والإلتزام في سير الإمتحان بما يتفق مع القواعد والتعليمات الصادرة عن الجمعية الأوروبية للعناية المركزة في هذا الشأن.
 
كما تمنى بن سوقات التوفيق والنجاح للأطباء الممتحنين قائلاً أن دعم الجائزة لذلك الإمتحان الهام يأتي في إطار جهودها المبذولة في مجال دعم الخدمات الطبية بصفة عامة ودعم التعليم الطبي المستمر بصفة خاصة بما يضمن الإرتقاء بالآداء المهني للأطباء ليس على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة فحسب إنما على مستوى كافة دول العالم.
 
وصرح الدكتور حسين ناصر آل رحمة رئيس الرابطة العربية لجمعيات العناية الحرجة ورئيس جميعة الإمارات للعناية الحرجة والمشرف المحلي على الإمتحانات بأن إستضافة دبي لإمتحانات الدبلوم الأوروبي للعناية المركزة يعد ثمرة لجهود متواصلة، على مدار خمس سنوات كاملة، لشعبة العناية الحرجة بجمعية الإمارات الطبية والرابطة العربية لجمعيات العناية المركزة.
 
وأضاف أنه قد تم الإتفاق مع الجمعية الأوروبية للعناية المركزة على عقد الإمتحان بصفة دورية في الدولة على أن يعقد الإمتحان في العام القادم بالتزامن مع مؤتمر الإمارات للرعاية الحرجة.
 
أما عن الجزء الثاني من الإمتحان، إمتحان عملي، فقد تم الإتفاق مع الجمعية الأوروبية للعناية المركزة على عقده إبتداءًا من عام 2014 بدبي كي يتسنى تدريب الكادر اللازم من الممتحنين من أعضاء الرابطة العربية لجمعيات العناية المركزة.
 
وأشرف على الإمتحان الذي إمتد على مدار ثلاث ساعات كاملة البروفيسور ماركو ماجيوريني رئيس قسم التطوير والتدريب في الجمعية الأوروبية للعناية المركزة إلى جانب لجنة من المشرفين المحليين من داخل دولة الإمارات.
 
وقد صرح البروفيسور ماركو بأنه قد وقع إختيار الجمعية الأوروبية للعناية المركزة على مدينة دبي كمكان لعقد إمتحاناتها بانتظام، بدءًا من العام الجاري، بما يتفق مع التوجه الإستراتيجي للجمعية والذي يهدف إلى التوسع في عدد الأطباء الحاصلين على الدبلوم الأوروبي للعناية المركزة.
 
وقال أنه وفقًا لإحصاءات الجمعية الأوروبية للعناية المركزة فإن حوالي 60% من الممتحنين موجودون بدول الخليج والهند ولذلك فإنه يسهل عليهم آداء الإمتحان بدولة الإمارات لما تتمتع به من موقع جغرافي متميز يتوسط الشرق والغرب.
 
وأضاف أنه من المقرر أن يتم تصحيح الإمتحان إلكترونيًا في مقر الجمعية الأوروبية، كما أنه قبل البدء في آداء الإمتحان قدم شرحًا وافيًا للممتحنين، تضمن كافة التعليمات الخاصة بكيفية الإجابة على الأسئلة، كي تكون إجاباتهم إنعكاسًا حقيقيًا لقدراتهم ولإمكاناتهم.
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار