• ديوان صاحب السمو حاكم دبي ينعي المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتومبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي ديوان صاحب السمو حاكم دبي المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي انتقل إلى جوار ربه صباح يوم الأربعاء 24 مارس 2021.
  • الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم  رحل الغيث الصامتودعت الإمارات فقيدها المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الذي انتقل إلى جوار ربه صباح يوم الأربعاء 24 مارس 2021عن عمر ناهز الـ 76 عاما سطر خلالها مسيرة حافلة بالعمل الوطني المخلص والعطاء لأبناء شعبه والإنسانية جمعاء
  • سمو الشيخ حمدان بن راشد يوجه بإنشاء مكتبة رقمية جديدة في جامعة أفريقيا العالميةوجه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعى هيئة آل مكتوم الخيرية بإنشاء مكتبة رقمية جديدة في جامعة أفريقيا العالمية.
تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي: جائزة حمدان الطبية تشهد إعلان اليوم العالمي للإلتهابات الإنتانية الخميس 05 أبريل 2012
تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي إفتتح قاضي سعيد المروشد، مدير عام هيئة الصحة بدبي ونائب رئيس مجلس أمناء جائزة حمدان الطبية، مؤتمر الإمارات الثامن للعناية الحرجة الذي يقام بالتزامن مع المؤتمر الآسيوي الأفريقي الرابع للإتحاد العالمي لجمعيات طب الرعاية المركزة والعناية الحرجة والمؤتمر الدولي العربي الثامن لرابطة الجمعيات العربية لطب العناية الحرجة والمؤتمر الأول للجمعية العالمية للعناية الحرجة لأمراض الأعصاب والمؤتمر الأول للإتحاد العالمي للإلتهابات بمركز المؤتمرات بدبي فيستيفال سيتي.
 
وأعلن خلال حفل إفتتاح المؤتمر، الذي يقام على مدار ثلاثة أيام بتنظيم من شعبة الإمارات للرعاية الحرجة وبدعم من جائزة حمدان الطبية وهيئة الصحة بدبي، عن 13 سبتمبر يومًا عالميًا للإلتهابات الإنتانية (تسمم الدم).
 
وقد جاء في كلمة البروفيسور كونراد رينهارت، رئيس الإتحاد العالمي للإلتهابات الإنتانية، أن إعلان اليوم العالمي للإلتهابات الإنتانية يأتي تحت إشراف الإتحاد العالمي للإلتهابات الإنتانية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية و9 جمعيات عالمية رئيسية للإلتهابات والعناية المركزة.
 
وأضاف أن الهدف من ذلك الإعلان هو التوعية بخطورة الإلتهابات الإنتانية ومحاولة الحد من ضحاياها الذين تصل أعدادهم ما بين 20 و 30 مليون شخص يموتون بسببها سنويًا على مستوى العالم.
 
كما أكد قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي، في كلمته التي ألقاها بمناسبة إفتتاح المؤتمر، على أن الهيئة قد أولت اهتماما كبيرا بتوفير خدمات الرعاية الصحية المتكاملة ذات الجودة العالية في إطار خطتها الإستراتيجية لجعل دبي مركزًا للسياحة العلاجية بالمنطقة.
 
وأضاف أن هيئة الصحة بدبي أنشأت العديد من وحدات العناية المركزة في مختلف مستشفياتها، حيث تم تزويدها بالكوادر الطبية المدربة والمؤهلة وبالأجهزة والمعدات الطبية المتطورة مما ساهم في خفض نسبة الوفيات في هذه الوحدات من 60% إلى 35% في حين ان النسبة المقبولة عالميا ما بين 45 إلى 50%.
 
جدير بالذكر أن 60 متحدثًا رئيسيًا و1700 طبيبًا ومتخصصًا في قطاع الرعاية الصحية حول العالم يشاركون في المؤتمر لمناقشة 100 بحثًا علميًا خلال 25 جلسة علمية و125 محاضرة.



 

جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار