مؤتمر الإمارات الثامن للرعاية الحرجة يكرم جائزة حمدان الطبية الأحد 08 أبريل 2012
كرم مؤتمر الإمارات الثامن للرعاية الحرجة جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تقديرًا لدورها الريادي في دعم التعليم الطبي المستمر بالدولة بصفة عامة وفي دعم المؤتمر بصفة خاصة بما انعكس على نجاحه الباهر ودخوله إلى مصاف المؤتمرات العالمية الهامة محليًا وإقليميًا ودوليًا.
 
جاء ذلك خلال حفل ختام مؤتمر الإمارات الثامن للرعاية الحرجة الذي أقيم أمس بمركز المؤتمرات بدبي فيستيفال سيتي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي وراعي الجائزة، وبتنظيم من شعبة الإمارات للرعاية الحرجة بالتزامن مع المؤتمر الآسيوي الأفريقي الرابع للإتحاد العالمي لجمعيات طب الرعاية المركزة والعناية الحرجة والمؤتمر الدولي العربي الثامن لرابطة الجمعيات العربية لطب العناية الحرجة والمؤتمر الأول للجمعية العالمية للعناية الحرجة لأمراض الأعصاب لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمؤتمر الأول للإتحاد العالمي للإلتهابات الإنتانية (تسمم الدم).
 
كما أعلن خلال الحفل عن إنعقاد مؤتمر الإمارات الدولي التاسع للرعاية الحرجة من 10 وحتى 13 أبريل 2013.
 
صرح بذلك الأستاذ الدكتور حسين ناصر آل رحمة، رئيس المؤتمر ورئيس الرابطة العربية لجمعيات العناية الحرجة ورئيس شعبة العناية الحرجة بجمعية الإمارات الطبية والذي أعلن خلال الحفل عن أسماء الفائزين بجوائز المؤتمر.
 
وقال أنه قد فاز بالمركز الأول لأفضل بحوث مقدمة من الأطباء على شكل ملصقات، "جائزة الرازي"، الدكتورة رانيا عمر من كلية الطب جامعة القاهرة جمهورية مصر العربية عن بحث بعنوان قياس آداء البطين الأيسر لدى المرضى المصابين بالإنسداد المزمن للشعب الهوائية.
 
وحصل على المركز الثاني "جائزة ابن الهيثم" الدكتورة نوال الحبيشي من مستشفى دبي بهيئة الصحة بدبي لبحث حول إرتباط الحمل العنقودي بوفاة الأجنة. أما عن المركز الثالث "جائزة ابن سينا" فقد فاز بها الدكتور إيهاب أحمد طه من كلية الطب جامعة القاهرة جمهورية مصر العربية عن بحث حول فائدة الأتروبين أثناء الإختبارات بالمجهود لدى المرضى المصابين بإضطرابات ضربات القلب والذين يفتقرون إلى ممارسة الأنشطة الرياضية.
 
كما حصل على "جائزة ابن بيطار"، لأحسن بحث علمي على شكل ملصقات لطلبة كليات الطب، الطالبة عائشة صالح السويجي. أما عن "جائزة ابن التلميذ" لأحسن بحث علمي على شكل ملصقات حول إدارة أقسام الرعاية الحرجة بمؤسسات الرعاية الصحية فقد حصلت عليها الدكتورة إيمان أبو غربية من دولة الإمارات العربية المتحدة عن بحث بعنوان الإلتزام بالمبادئ التوجيهية لعلاج التخثر في مرض متلازمة الشريان التاجي الحاد بدولة الإمارات العربية المتحدة. وأشار الدكتور حسين ناصر آل رحمة إلى أن نتائج البحوث الفائزة سوف يتم نشرها في المجلة الطبية الصادرة عن الإتحاد العالمي لجمعيات العناية الحرجة.