تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم: تكريم جائزة حمدان الطبية في مؤتمر الإمارات الرابع للعلاج الطبيعي الثلاثاء 22 مايو 2012
تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي، كرم مؤتمر الإمارات الرابع للعلاج الطبيعي جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية تقديرًا لجهودها الحثيثة في دعم أنشطة التعليم الطبي المستمر داخل الدولة وخارجها بصفة عامة ودعمها لفعاليات المؤتمر بصفة خاصة بما انعكس على نجاح المؤتمر وتميزه.
 
وكان السيد عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة قد تسلم درع التكريم من الدكتورة إيما ستوكس نائب رئيس الإتحاد العالمي للعلاج الطبيعي والدكتورة أمل الشملان رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر ونعيمة صالح مدير الخدمات الطبية المساندة بمستشفى لطيفة والدكتور عبد العظيم كمكار رئيس المؤتمر ورئيس اللجنة العلمية، وذلك خلال حفل ختام المؤتمر الذي عقد بفندق أبراج الإمارات.
 
وعقب الحفل أعرب السيد عبد الله بن سوقات عن سعادته بالتكريم والذي إعتبره تقديرًا للجهود الحثيثة لكافة القائمين على الجائزة وحافزًا لهم لبذل المزيد من الجهد تنفيذًا للإستراتيجية العامة التي وضعها راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم والتي تهدف إلى إرساء مبدأ التميز بكافة القطاعات الصحية.
 
وعلى الجانب الآخر أشاد الدكتور عبد العظيم كمكار بجهود الجائزة في الإرتقاء بالقطاع الصحي داخل الدولة وخارجها، كما أعرب عن سعادته بفوز دولة الإمارات العربية المتحدة باستضافة المؤتمر العالمي لآلام الظهر 2013 الذي سيقام للمرة الأولى بمنطقة الشرق الأوسط.
 
هذا وقد عقد مؤتمر الإمارات الرابع للعلاج الطبيعي بتنظيم من شعبة العلاج الطبيعي بجمعية الإمارات الطبية بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي وبدعم من الجائزة ووزارة الصحة والإتحاد العالمي للعلاج الطبيعي ومكتب دبي للمؤتمرات ومستشفى دبي للخيول.
 
وقد ناقش المؤتمر على مدار يومين العديد من الموضوعات الهامة مثل المستجدات في العلاج الطبيعي لاصابات الكتف والقدم والكاحل وإعادة تأهيل إصابات أوتار الركبة وعضلة الفخذ الخلفية والجديد في تقنية علاج الأعصاب وتحريكها.
 
كما تطرق المؤتمر إلى التطور الذي شهدته مهنة العلاج الطبيعي عالميًا لتصبح إحدى خدمات الرعاية الصحية الأولية وليتسع نطاق عملها ليشمل نواح جديدة في مجال الرعاية الصحية والتي لا تقتصر على العلاج فحسب وإنما تتعداه إلى الوقاية.
 
شارك في المؤتمر أكثر من 500 طبيبًا وأخصائيًا في العلاج الطبيعي وأخصائي الطب الرياضي وجراحة العظام وأخصائي وجراحي الأعصاب والأطباء العامين والمهنيين العاملين في مجال إعادة التأهيل والرعاية الصحية.