الميدور يدشن دبلوم الإقتصاد الصحي المعتمد من جامعة واشنطن الثلاثاء 28 مايو 2013
بالنيابة عن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي راعي جائزة حمدان الطبية، دشن المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي نائب رئيس مجلس أمناء الجائزة دبلوم الإقتصاد الصحي وتقييم تكنولوجياته في فندق المروج روتانا بدبي. يقام الدبلوم بتنظيم من جائزة حمدان الطبية بالتعاون مع جامعة واشنطن الأمريكية للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط بمشاركة 30 من صانعي القرار بالمؤسسات الصحية في الإمارات والبحرين والكويت وبدعم من شركة بريستول مايرز سكويب الشرق الأوسط وإفريقيا.
 
وبالنيابة عن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ألقى المهندس عيسى الميدور كلمة رحب خلالها بالحضور مشيدًا بالبرنامج العلمي لدبلوم الإقتصاد الصحي الذي يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية لحكومة دبي والتي تهدف إلى تعزيز النهوض بالخدمات الصحية.
 
كما أشار الميدور إلى أن جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية وبالتعاون مع الجهات العلمية البارزة على مستوى العالم تنتقي موضوعات دوراتها التدريبية بما يتماشى مع إحتياجات القطاع الصحي بالمنطقة، مؤكدةً قدرتها على إعداد محتوى تعليمي متميز قادر على إثراء معارف العاملين بالقطاعات الصحية المحلية والإقليمية والدولية.
 
وخلال الإفتتاح ألقى الأستاذ الدكتور نجيب الخاجة كلمة قال فيها: "إن دعم وتنظيم جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية للبرامج العلمية المعتمدة من كبرى المؤسسات الأكاديمية هو أحد الأهداف الهامة للجائزة، مشيرًا إلى أن دبلوم الإقتصاد الصحي يؤكد على إيفاء الجائزة بإلتزاماتها تجاه المجتمع بصفة عامة والإرتقاء بكفاءة العاملين في القطاعات الصحية وقدرتهم على إتخاذ القرارات السليمة بصفة خاصة بما ينعكس على الإرتقاء بالمؤسسات الطبية وتحسين مستويات الرعاية الصحية التي تقدمها للمواطنين".
 
كما ألقى الدكتور كارل لينتيل نائب الرئيس التنفيذي لشركة بريستول مايرز سكويب للأدوية الشرق الأوسط وإفريقيا، وهي إحدى الجهات الداعمة لدبلوم الإقتصاد الصحي، كلمة شكر خلالها سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على دعمه اللا محدود لجائزة حمدان الطبية على مدار سنوات عديدة ومتابعته الحثيثة لأنشطتها بما أسهم في تعزيز قدرة الجائزة على الإسهام في الإرتقاء بالقطاعات الصحية محليًا وإقليميًا ودوليًا.
 
كما أشار الخاجة إلى أن مشاركة الشركة في دعم هذا البرنامج التدريبي الهام تأتي ضمن آدائها لمسؤوليتها الإجتماعية والتي تهدف من خلالها إلى مساعدة المرضى على التغلب على معاناتهم بما ينعكس على المجتمع بتحقيق معدلات أعلى للنمو الإقتصادي وتوفير بيئة صحية للأجيال الحالية والمستقبلية.
 
جدير بالذكر أن دبلوم الإقتصاد الصحي يتضمن ثلاث دورات، الدورة الأولى تستغرق ثلاث أيام من يوم 28 وحتى 30 مايو، أما عن الدورة الثانية فإنها ستعقد خلال الفترة 29 وحتى 31 أكتوبر والدورة الثالثة من 19 وحتى 21 نوفمبر.