سمو الشيخ حمدان بن راشد يعتمد أسماء الفائزين بجوائز الدورة السابعة لجائزة حمدان الطبية الخميس 09 أغسطس 2012
إعتمد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي راعي جائزة حمدان الطبية أسماء الفائزين بجوائز الدورة السابعة للجائزة (2011-2012)، وذلك خلال إستقبال سموه لمعالي عبد الرحمن بن محمد ناصر العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وزير الصحة بالإنابة رئيس مجلس أمناء الجائزة وأعضاء مجلس أمناء الجائزة في قصر سموه بزعبيل.
 
كما إطلع سمو الشيخ حمدان بن راشد على الإستعدادات الجارية لإقامة حفل توزيع الجوائز يوم 10 ديسمبر 2012 ومؤتمر دبي العالمي السابع للعلوم الطبية الذي سيعقد بالتزامن مع الحفل يومي 11 و12 ديسمبر حول موضوع طب الأطفال حديثي الولادة وطب الأجنة والتغذية عند حديثي الولادة وأمراض الأيض الوراثية.
 
وخلال اللقاء أثنى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على جهود مجلس أمناء الجائزة وجهود كافة العاملين بها في إختيار الفائزين، كما أعطى سموه توجيهاته باتخاذ التدابير اللازمة لإقامة حفل توزيع الجوائز ومؤتمر دبي العالمي السابع للعلوم الطبية بما يتناسب مع المكانة المتميزة للجائزة محليًا وإقليميًا ودوليًا.
 
وعلى الجانب الآخر أشاد الأستاذ الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية بالرؤية الثاقبة لراعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وبدعمه المتواصل لتوجهات الجائزة حيث أن سموه يرصد للجائزة ميزانية قدرها عشرين مليون درهمًا إماراتياً، في كل دورة من دوراتها، لدعم العديد من الأنشطة والفعاليات بما فيها تكريم المتميزين في كافة القطاعات الصحية محليًا وعربيًا ودوليًا.
 
كما تقدم الخاجة بالشكر إلى كافة أعضاء اللجنة العلمية الرئيسية للجائزة وأعضاء لجانها الفرعية وأعضاء مجلس الأمناء علام بذلوه خلال العامين الماضيين من جهود  لاختيار الفائزين بكل شفافية وحيادية.
 
وأضاف الخاجة أن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم قد إعتمد أسماء الفائزين بالجوائز في فئاتها الثلاثة وهي فئة الجوائز العالمية وفئة جوائز العالم العربي وفئة جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وفيما يتعلق بفئة الجوائز العالمية فإن طب الأطفال حديثي الولادة هو موضوع جائزة حمدان العالمية الكبرى خلال دورتها الحالية كما أن طب الأجنة والتغذية عند حديثي الولادة وأمراض الأيض الوراثية هي موضوعات جائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة إلى جانب جائزة حمدان للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية.
 
أما عن فئة جوائز العالم العربي فهي تنقسم إلى جائزتين أولهما جائزة حمدان لأفضل كلية أو معهد أو مركز طبي في العالم العربي وتمنح مناصفة إلى مؤسستين متميزتين بالعالم العربي، والجائزة الثانية هي جائزة حمدان لتكريم الشخصيات الطبية المتميزة في الوطن العربي وتمنح مناصفة إلى شخصيتين متميزتين من القائمين على القطاع الصحي في الوطن العربي.
 
وفيما يتعلق بفئة جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة، فهي تنقسم إلى ثلاث جوائز أولهم جائزة حمدان لأفضل قسم طبي في القطاع الحكومي بدولة الإمارات وتمنح مناصفة إلى قسمين متميزين طبيين بدولة الإمارات، وجائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة وجائزة حمدان لأفضل بحث نشر في مجلة العلوم الطبية (مجلة حمدان الطبية حاليًا) والتي تمنح لأفضل بحثين طبيين نشرا بالمجلة خلال الفترة من سبتمبر 2010 وحتى مارس 2012.