مؤتمر صحفي لإعلان أسماء الفائزين بجوائز حمدان بن راشد الطبية الأحد 23 سبتمبر 2012
تعقد جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية مؤتمرًا صحفيًا يوم الخميس الموافق 27 سبتمبر 2012 للإعلان رسميًا عن أسماء الفائزين بجوائز دورتها السابعة 2011-2012، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة ظهرًا في ندوة الثقافة والعلوم في دبي، بحضور لفيف من رجال الإعلام بالمؤسسات الإعلامية المحلية والعالمية وأعضاء مجلس أمناء الجائزة وأعضاء لجانها العلمية وكبار المسؤولين بوزارة الصحة وهيئة الصحة بدبي إلى جانب قناصل دول الفائزين بالدولة.
 
صرح بذلك الدكتور أحمد الهاشمي عضو مجلس أمناء الجائزة حيث قال أن راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي، إعتمد في وقت سابق أسماء الفائزين بالجوائز في فئاتها الثلاثة وهي فئة الجوائز العالمية وفئة جوائز العالم العربي وفئة جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وأضاف أنه سيتم خلال الحفل الإعلان عن تفاصيل حفل توزيع الجوائز والذي سيقام يوم 10 ديسمبر 2012، إلى جانب تفاصيل مؤتمر دبي العالمي السابع للعلوم الطبية الذي سيعقد بالتزامن مع الحفل من 10 وحتى 12 ديسمبر.
 
والجدير بالذكر أن فئة الجوائز العالمية تتضمن جائزة حمدان العالمية الكبرى وموضوعها في الدورة الحالية 2011-2012 طب الأطفال حديثي الولادة، وجائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة وموضوعها هو طب الأجنة والتغذية عند حديثي الولادة وأمراض الأيض الوراثية إلى جانب جائزة حمدان للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية.
 
أما عن فئة جوائز العالم العربي فإنها تنقسم إلى جائزتين أولهما جائزة حمدان لأفضل كلية أو معهد أو مركز طبي في العالم العربي وتمنح مناصفة إلى مؤسستين متميزتين بالعالم العربي، والجائزة الثانية هي جائزة حمدان لتكريم الشخصيات الطبية المتميزة في الوطن العربي وتمنح مناصفة إلى شخصيتين متميزتين من القائمين على القطاع الصحي في الوطن العربي.
 
وفيما يتعلق بفئة جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة فإنها تتضمن جائزة حمدان لأفضل قسم طبي في القطاع الحكومي بدولة الإمارات، وتمنح مناصفة إلى قسمين طبيين متميزين بدولة الإمارات، وجائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة وجائزة حمدان لأفضل بحث نشر في مجلة العلوم الطبية (مجلة حمدان الطبية حاليًا) والتي تمنح لأفضل بحثين طبيين نشرا بالمجلة خلال الفترة من سبتمبر 2010 وحتى مارس 2012.