خلال زيارته إلى العاصمة الفرنسية باريس: سمو الشيخ حمدان بن راشد يدعم أنشطة منظمة اليونسكو الخميس 18 أكتوبر 2012
قام سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي بزيارة إلى مقر المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) في باريس، تلبيةً منه لدعوة السيدة أيرينا بوكوفا مدير عام المنظمة، حيث ناقش الجانبان عدد من القضايا الإنسانية والإجتماعية والتعليمية.
 
وتضمنت الزيارة توقيع إتفاقيتين للتعاون بين منظمة اليونسكو وكل من هيئة آل مكتوم الخيرية وجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للآداء التعليمي المتميز، حيث أعرب سمو الشيخ حمدان بن راشد عن فخره بالتعاون مع اليونسكو التي تلعب دورًا محوريًا في بناء مستقبل حضارة العالم على أسس السلام والحرية والعدل والحوار. كما أثنى سموه على جهود المنظمة للإرتقاء بالوعي بقضية التعليم لدى الشعوب بصفة عامة ولدى المجتمعات محدودة الدخل بصفة خاصة.
 
وعلى الجانب الآخر شكرت السيدة بوكوفا سمو الشيخ حمدان بن راشد على جهوده الضخمة في سبيل الإرتقاء بشعوب العالم كما شكرت جهود قيادة دولة الإمارات وحكومتها ومؤسساتها الخيرية والإنسانية في تقديم المساعدات للمحتاجين دون النظر لألوانهم أو لدينهم أو لإنتمائهم الجغرافي.
 
جدير بالذكر أن سمو الشيخ حمدان بن راشد قد كان على رأس وفد رفيع المستوى ضم معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الإتحادي والشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة آل مكتوم الخيرية ومعالي عبد الرحمن العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وزير الصحة بالإنابة ومعالي حميد محمد عبيد القطامي وزير التعليم ومعالي مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الإجتماعية ومعالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه وعدد من كبار المسؤولين بالدولة.