بمكرمة سخية من راعي جائزة حمدان الطبية: سمو الشيخ حمدان بن راشد يوجه بالتسجيل المجاني لكافة المشاركين في مؤتمر دبي للعلوم الطبية الأحد 11 نوفمبر 2012
أعلنت جائزة حمدان الطبية عن التوجيهات الصادرة عن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي بالتسجيل المجاني لكافة الأطباء والعاملين في القطاعات الصحية المحلية والعربية والدولية من الراغبين في المشاركة بمؤتمر دبي العالمي السابع للعلوم الطبية الذي تنظمه الجائزة خلال الفترة من 10 وحتى 12 ديسمبر بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
 
ويتناول المؤتمر موضوع طب الأطفال حديثي الولادة وطب الأجنة والتغذية لدى حديثي الولادة وأمراض الأيض الوراثية، حيث سيمنح المشاركون 18 ساعة طبية معتمدة من كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات العربية المتحدة.
 
جاء ذلك ضمن تصريحات الأستاذ الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام لجائزة حمدان الطبية والتي أشاد خلالها بالمكرمة السخية من راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد والتي تعتبر دليلاً على حرص سموه الدائم على ألا تقف التكاليف المادية عقبة في سبيل تطوير مهارات القائمين على القطاعات الصحية بصفة عامة والمتخصصين في طب الأجنة وطب الأطفال حديثي الولادة بصفة خاصة من أجل بناء جيل سليم معافى يسهم في الإرتقاء بالوطن وفي بناء المستقبل.
 
وقال الخاجة إن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم هو الأب الروحي للأطباء ولكافة العاملين في القطاعات الصحية داخل الدولة وخارجها. وقال أن دعم سموه الكامل لمؤتمر دبي العالمي السابع للعلوم الطبية ورعايته للطب والأطباء تعد إمتدادًا لسلسلة من أوجه الدعم الكثيرة التي يقدمها سموه لأنشطة الجائزة ولغيرها من المؤسسات الطبية المحلية والإقليمية والدولية بهدف الإرتقاء بالكادر الطبي والإداري في تلك المؤسسات.
 
وقال الخاجة أنه يعتبر أن تلك المكرمة بمثابة دعوة كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم إلى كافة الأطباء والعاملين في القطاعات الصحية للمشاركة في مؤتمر دبي العالمي السابع للعلوم الطبية والذي يشتمل برنامجه العلمي على مجموعة هامة من المحاضرات لصفوة الأطباء المتخصصين في طب الأجنة وطب الأطفال حديثي الولادة على مستوى العالم وعلى رأسهم الفائزين بجوائز حمدان الطبية في دورتها السابعة 2011-2012 .
 
وقال الخاجة أن مؤتمر دبي العالمي للعلوم الطبية تعقده جائزة حمدان الطبية كل عامين في ختام كل دورة من دوراتها وبالتزامن مع حفل توزيع الجوائز على أن يكون موضوعه متماشيًا مع موضوع الجوائز العالمية في كل دورة من دورات الجائزة بهدف تحقيق الإستفادة المرجوة من خبرات الفائزين بها.
 
وقال أن المؤتمر قد استطاع وخلال فترة وجيزة، لا تتجاوز أربعة عشر عامًا، أن يحتل موقعًا بارزًا على أجندة المؤتمرات العالمية التي تتجه إليها أنظار الأطباء والعاملين في القطاعات الصحية على مستوى العالم. وقال إن جودة المحتوى العلمي للمحاضرات والمستوى العلمي الرفيع للمتحدثين الرسميين فيه يعدان من بين أهم الأسباب التي عززت المكانة العلمية العالمية للمؤتمر.
 
كما تحدث الخاجة عن أبرز المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر لهذا العام وهم البروفيسور جيفري وايتسي مدير قسم علم الأحياء الرئوي بقسم طب الأطفال في مستشفى سينسينياتي للأطفال بالولايات المتحدة الأمريكية والفائز بجائزة حمدان العالمية الكبرى عن موضوع طب الأطفال حديثي الولادة.
 
ذلك إلى جانب البروفيسور نيكولاس والد أستاذ الطب البيئي والوقائي في معهد وولفسون للطب الوقائي في مدرسة لندن للطب وطب الأسنان بجامعة لندن في المملكة المتحدة والفائز بجائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة عن موضوع طب الأجنة، والبروفيسور ريبكا سيمنز أستاذ طب الأطفال في قسم طب الأطفال وأمراض النساء والتوليد كلية الطب بجامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية والفائزة بجائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة عن موضوع التغذية لدى حديثي الولادة. كما يشارك في المؤتمر البروفيسور رولاند واندرز بالمركز الطبي الاكاديمي في جامعة امستردام بهولندا والفائز بجائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة عن موضوع أمراض الأيض الوراثية.
 
وأشار الخاجة إلى المشاركة المتميزة لمعالي وزير الصحة السعودي الدكتور عبد الله بن عبد العزيز آل ربيعة الفائز بجائزة حمدان لتكريم الشخصيات الطبية المتميزة في العالم العربي. وقال أنه أحد أبرز المتخصصين في فصل التوائم السيامية على مستوى العالم كما أنه صاحب رصيد هائل من الخبرات العلمية الدولية في مجال طب وجراحة الاطفال حديثي الولادة.