جائزة حمدان الطبية تبحث إستعدادات لجانها العلمية لحفل الجائزة الثلاثاء 20 نوفمبر 2012
نظمت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية اجتماعاً لكافة أعضاء لجانها العلمية الرئيسية والفرعية بفندق آيلا في مدينة العين لمناقشة الإستعدادات لحفل تكريم الفائزين بجوائز الدورة السابعة للجائزة ولمؤتمر دبي العالمي السابع للعلوم الطبية واللذين سيعقدان خلال الفترة من 10 وحتى 12 ديسمبر بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. حضر اللقاء الدكتور أحمد الهاشمي عضو مجلس أمناء الجائزة والأستاذ الدكتور يوسف عبد الرزاق رئيس اللجنة العلمية والسيد عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي.
 
وفي مستهل اللقاء أشار الدكتور أحمد الهاشمي إلى أنه يحمل رسالة تقدير وإعزاز من مجلس أمناء الجائزة إلى كافة أعضاء لجانها الرئيسية والفرعية تقديرًا لجهودهم الحثيثة طوال عامين كاملين، هما مدة كل دورة من دورات الجائزة، قاموا خلالها ببذل جهود كبيرة في إختيار الفائزين بالجوائز المحلية والعربية والدولية بكل نزاهة وشفافية.
 
كما أشاد الهاشمي بالمستوى العلمي الرفيع للأطباء والعلماء أعضاء اللجان، مدللأ على ذلك بأن أحد الفائزين بجوائز حمدان الطبية في دورتها الثانية 2001-2002 وهو البروفيسور روبرت جي إدواردز قد حصل على جائزة نوبل في الطب لعام 2010 أي بعد حوالي ثماني سنوات من فوزه بجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية. وقال أن الجائزة إستطاعت على مدار الأربعة عشر عامًا الماضية تسليط الضوء على الأطباء والباحثين المتميزين من داخل الدولة وخارجها..
 
وأشار السيد عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة إلى ضرورة دعم سبل التواصل ما بين أعضاء اللجان العلمية والفائزين بجوائز الدورة السابعة ممن سيشاركون في مؤتمر دبي العالمي السابع للعلوم الطبية، مشيرًا إلى أنه يعتبر أن هؤلاء العلماء ثروة حقيقية يجب الإستفادة من فرصة تواجدهم في دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز سبل الإرتقاء بالقطاعات الصحية داخل الدولة وخارجها.
 
وفي ختام اللقاء شكر الأستاذ الدكتور يوسف عبد الرزاق أعضاء اللجان مشيرًا إلى أن المنافسة على جوائز حمدان الطبية كانت قوية، خاصة فيما يتعلق بفئة جوائز العالم العربي، نتيجة لوجود عدد كبير من الترشيحات من علماء وأطباء ومؤسسات ذات مستوى علمي رفيع. وقال أنه على الرغم من وجود كل تلك التحديات فقد إستطاعت اللجان العلمية للجائزة، وبالتعاون مع هيئة رفيعة المستوى من المحكمين الدوليين، إختيار الفائزين بكل نزاهة وشفافية.
 
وصرح الدكتور عبد الرزاق أنه سيتم خلال حفل ختام مؤتمر دبي العالمي السابع للعلوم الطبية الإعلان عن موضوعات الدورة الثامنة للجائزة 2013 - 2014، مشيرًا إلى أنها تتناول أحد التخصصات الطبية الهامة على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.
 
جدير بالذكر أنه سيتم الإعلان خلال حفل الجائزة، ولأول مرة، عن أسماء الفائزين بجوائز حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في المجال الطبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. أما فيما يتعلق بمؤتمر دبي العالمي السابع للعلوم الطبية فقد أعطى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي راعي الجائزة توجيهاته بالتسجيل المجاني في المؤتمر لمن يرغب في المشاركة فيه من القائمين على كافة القطاعات الصحية.