نهاية نوفمبر آخر موعد لقبول الترشيحات لجوائز حمدان الطبية الأربعاء 17 أبريل 2013
أعلن الأستاذ الدكتور يوسف عبد الرزاق رئيس اللجنة العلمية لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أنه قد تم تحديد نهاية شهر نوفمبر كآخر موعد لقبول الترشيحات لجوائز الدورة الثامنة للجائزة 2013-2014، والتي تبلغ قيمتها الإجمالية مليونين و800 ألف درهماً إماراتياً موزعة على 8 جوائز في ثلاث فئات هي فئة الجوائز العالمية وفئة جوائز العالم العربي وفئة جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرًا إلى أنه قد تم إختيار الإكتشافات الدوائية موضوعًا لجائزة حمدان العالمية الكبرى واللقاحات والعلاج الموجه وعلاج الخلية موضوعات لجائزة حمدان العالمية للبحوث الطبية المتميزة.
 
جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقد برئاسة الاستاذ الدكتور يوسف عبد الرزاق وبحضور رؤساء اللجان العلمية الرئيسية والفرعية للجائزة بكلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات العربية المتحدة. ضم الإجتماع الأستاذ الدكتور شريف كرم رئيس اللجنة العلمية لجائزة حمدان العالمية الكبرى والدكتور سعد أسود رئيس اللجنة العلمية لفئة جوائز العالم العربي والأستاذ الدكتور فرانك برانكي رئيس اللجنة العلمية لجائزة حمدان لأفضل قسم طبي في القطاع الحكومي بدولة الإمارات والأستاذ الدكتور عمر الأجنف رئيس اللجنة العلمية لجائزة حمدان لأفضل بحث نشر في مجلة حمدان الطبية.
 
وصرح الدكتور يوسف عبد الرزاق أنه قد تم خلال الإجتماع إستعراض أسماء الأعضاء الجدد للجان، حيث أختير الأستاذ الدكتور سليم بستكي والأستاذ الدكتور عبده آدم والأستاذ الدكتور كريستوفر هوارث أعضاءًا للجنة العلمية لجائزة حمدان العالمية الكبرى. أما عن جائزة حمدان العالمية للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية والتي يرأسها الأستاذ الدكتور سليم بستكي فأعضائها الجدد هم الدكتور جلفاراز خان والدكتور ماريا كبيزوتو والدكتور سمير عطوب والأستاذة شبها دانكن.
 
كما إستعرض الإجتماع آداء اللجان العلمية للجائزة خلال الدورة السابقة والخطط المقدمة من قبل رؤسائها لتطوير مسيرة العمل في دورتها الحالية بما يتناسب مع المكانة العالمية المرموقة التي تتمتع بها الجائزة وإنطلاقًا من حرص القائمين عليها على التطوير المستمر لها بما يواكب أحدث النظم العالمية المتبعة في مجال التحكيم الدولي.
 
وصرح الأستاذ الدكتور يوسف عبد الرزاق بأن جائزة حمدان الطبية قد بدأت بالفعل في العملية الترويجية والتسويقية للموضوعات الجديدة لدورتها الثامنة، سعيًا منها للحصول على أكبر عدد ممكن من الترشيحات المتميزة، من خلال مشاركاتها في العديد من المؤتمرات الطبية المتخصصة والمعارض الهامة التي أقيمت منذ بداية العام الحالي بهدف التواصل المباشر مع أكبر عدد ممكن من الأطباء والمتخصصين إلى جانب الإهتمام بالعملية الترويجية للجوائزم عبر شبكة الإنترنت وفي المجلات الطبية المتخصصة.
 
جدير بالذكر أن كل دورة من دورات الجائزة تستغرق عامين كاملين يتخللهما العديد من الأنشطة والفعاليات الهامة والتي يأتي على رأسها إختيار الفائزين والذين يتم الإعلان عنهم خلال الربع الأخير من كل دورة. وفي ختام كل دورة يتم تكريم الفائزين في حفل كبير يعقد بالتزامن مع مؤتمر دبي العالمي للعلوم الطبية ويحضره راعي الجائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي.
 
وفيما يتعلق بالجوائز فإن فئة الجوائز العالمية تتضمن ثلاث جوائز هي جائزة حمدان العالمية الكبرى وجائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة وجائزة حمدان للمتطوعين في الخدمات الطبية والإنسانية. وتتضمن فئة جوائز العالم العربي جائزتين هما جائزة حمدان لأفضل كلية أو معهد أو مركز طبي في العالم العربي وجائزة حمدان لتكريم الشخصيات الطبية المتميزة في الوطن العربي. كما تشتمل فئة جوائز دولة الإمارات العربية المتحدة على ثلاث جوائز هي جائزة حمدان لأفضل قسم طبي في القطاع الحكومي بدولة الإمارات وجائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة وجائزة حمدان لأفضل بحث نشر في مجلة حمدان الطبية الصادرة عن الجائزة.
جائزة حمدان الطبية: تميز وإبتكار
الفعاليات القادمة لجائزة حمدان الطبية
اَرشيف الأخبار